Connect with us

trading-software

كل ما تريد معرفته عن الربح من برنامج «بروفيت بيتكوين»

Published

on

مع انتشار العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، وارتفاع شعبيتها بين قطاع كبير من الناس في جميع أنحاء العالم، ظهرت العديد من المواقع الإلكترونية التي تدعي إمكانية تحقيق مبالغ مالية كبيرة عن طريق تداول العملات الرقمية. ومن هذه المواقع “بروفيت بيتكوين”، الذي يختص بتداول عملة البيتكوين الشهيرة.

يعرف القائمون على موقع “بروفيت بيتكوين” أنفسهم بأنهم مجموعة حصرية تخص الأفراد الذين قاموا باستغلال عوائد عروض البيتكوين وربحوا ثروات بهدوء في أثناء ذلك.

ولمزيد من الشرح، أضاف الموقع مقطع فيديو يحتوى على شهادات لبعض الأشخاص، منهم من تمكن من ربح 400.000 دولار في 37 يوم فقط، وآخر تمكن من ربح 13.000 دولار في 24 ساعة فقط بعد استثماره مبلغ 250 دولار.

ويستمر مقطع الفيديو في شرح طريقة ربح 500 دولار في ساعة واحدة فقط، أي ما يصل إلى 13.200 دولار بعد 24 ساعة من بدء الاستثمار في البيتكوين. يقوم الشخص بتسجيل بياناته الشخصية وفتح حساب جديد على برنامج “بروفيت بيتكوين”، وإيداع مبلغ 250 دولار في الحساب، وهو الحد الأدنى الذي يتطلبه البرنامج من أجل البدء في الاستثمار، ثم يتم الضغط على زر التداول الآلي في سوق البيتكوين من دون أي تدخل بشري، وفي ظل ساعة واحدة يتم ربح 500 دولار من التداول في سوق البيتكوين.

ويوضح مقطع الفيديو أن صاحب البرنامج هو مطور برامج يدعى “خالد”،كان يعمل في شركة في وال ستريت وقام بتطوير هذا البرنامج بطلب من مديره لكي يستخدمه عملاء الشركة، وبعد أن أدرك أن مديره يريد هذا البرنامج لنفسه لتحقيق أرباح خيالية، قام خالد بتجربة البرنامج واكتشاف هذا الكنز الكبير، وقرر أن يشاركه مع الآخرين لخلق 25 مليونيرا جديدا.

يؤكد خالد أن التسجيل في الموقع بسيط للغاية، وأن القائمين على الموقع سيقومون بكل العمل، وكل ما يجب على الشخص فعله هو التسجيل وإيداع 250 دولار ثم الضغط على زر التداول الآلي وترك البرنامج يعمل لأطول فترة ممكنة لتحقيق أكبر ربح ممكن، ويضيف خالد أن هذا البرنامج قانوني وأخلاقي بنسبة 100%.

وبجوار هذا المقطع، يوجد الجزء الخاص بتسجيل البيانات، حيث يقوم الشخص بإدخال الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، ثم تظهر صفحة جديدة توضح نجاح التسجيل وتظهر عنوان موقع إلكتروني آخر “Grand FX Tarde”، وهي شركة استثمارية تقدم خدمات استثمارية للتداول مع العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات وتوفر برامج عالية الجودة للتداول، وكلمة السر التي يجب إدخالها في هذا الموقع. وبعد إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر، تظهر صفحة أخرى وهي غرفة التداول التي تأتي بأربعة لغات وهم العربية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية، التي يتم فيها إدخال مجموعة بيانات شخصية أخرى لكي تتمكن من فتح الحساب وبدء التداول. كما يظهر “بروفيت بيتكوين” على اليسار السعر الحالي لسعر عملة البيتكوين.

وأسفل مقطع الفيديو هناك العديد من شهادات الأشخاص الذين حققوا أحلامهم وربحوا مبالغ عالية بفضل هذا البرنامج، ثم صورة لشخص يدعى “عبد الله سعد” الذي يقول إنه كان يعمل كمطور برامج في شركة كبيرة، وقام بتطوير برنامج تداول البيتكوين الذي أربح عملائه أكثر من 18،484،931.77 دولارًا في خلال الستة أشهر الأخيرة فقط. ويضيف سعد أن هذا البرنامج يخلق مليونيرات أسرع من المستثمرين الأولين لشركات أوبر، فيسبوك أو أير بي إن بي.

هناك أيضا قسم خاص بالأسئلة المتكررة التي توضح أن أعضاء الموقع يربحون عادة 2.500 دولار على الأقل يوميا، وأن بعض الأعضاء ربحوا مليون دولار في خلال 61 يوم فقط، لأن هذا البرنامج مدعوم بنظام قوي يساعدك على تنفيذ عمليات تداول ناجحة بنسبة %99.4، على حب قولهم.

وتنفي هذه الأسئلة وجود أية رسوم أو وسيط أو عمولات، مع التأكيد على مجانية البرنامج تماما وكونه لا يشبه تسويق الاتنساب أو الفوركس أو أي شيء آخر على الإطلاق.

وهناك أيضا مجموعة من الأيقونات الخاصة بشركات “Mcafee secure”، “Veri Sign”، “Symantec”، “Geo Trust”، “SSL”، تظهر جميعها على واجهة الموقع.

وبعد كل هذه الشهادات المشجعة والكلمات الرنانة، يأتي الجزء المهم، الذي عادة ما يتم كتابته بخط صغير جدا وفي نهاية الصفحة، ألا وهو “تحذير المخاطر”، الذي يؤكد على أن التداول في الـFX والـCDFs يحتوي على نسبة مخاطرة مرتفعة للخسارة بسبب طبيعة التداول وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى خسارة كل رأس المال وهو ما يمكن ألا يكون مناسبًا لج





ميع المتداولين. مع التشديد على ضرورة قراءة  “تحذير المخاطرة” الخاص بالبرنامج كاملًا والخاص بالوسيط الذي سيتم التسجيل معه لضمان فهم المستخدم للمخاطر المشمولة قبل الاستمرار. وينصح “تحذير المخاطر” بوجود قراءة اتفاقية وساطة العميل بعناية، والحصول على نصيحة من طرف مستقل قبل اتخاذ قرار فيما إذا كان التداول في هذه المنتجات مناسبا.

وأخيرا هناك مجموعة من الروابط التفاعيلية الهامة جدا، والتي سبق ونصح “تحذير المخاطر” بضرورة قراءتها جيدا، وهي “إخلاء مسؤولية”، “الشروط”، “الخصوصية”، “نموذج إساءة استخدام” ولكن هذه الروابط لا تعمل ولا يمكنك قراءة الشروط والضوابط والأحكام الخاصة بالتسجيل على هذا الموقع والاشتراك في برنامج “بروفيت بيتكوين”.

في حقيقة الأمر، يبدو موقع “بروفيت بيتكوين”، بالمقارنة مع أمثاله من المواقع الإلكترونية التي تدعي تحقيق أرباح خيالية لمستخدميها عن طريق التداول في العملات الرقمية، شرعيا وحقيقيا بنسبة كبيرة فهو يوضح من البداية أن البرنامج يتطلب إيداع مبلغ لا يقل عن 250 دولار لبدء الاستثمار، ويخاطب سعد المستخدمين بالمنطق وبكونه يسعى هو الآخر لتحقيق ربح من خلال مشاركة البرنامج مع مستثمرين آخرين، كما أن الموقع يقوم بعملية التسجيل بالفعل في غرفة تداول تابعة لشركة “Grand FX Trade”، ويظهر لك في هذه الغرفة اسم مدير الحسابات الخاص بك، وفي حالتي كان اسمه “بهاء الدين قاسم”، وتشترط غرفة التداول ضرورة إدخال بياناتك الشخصية بالإضافة إلى وثائق تثبت صحة البيانات لتفعيل الحساب والبدء في التداول.

ولكن هناك نفس الملحوظة التي سبق وشهدناها في موقع “بروفيت بيتكوين”، وهي أن الروابط التفاعيلية في غرفة التداول الخاصة بموقع الشركة ووثائق الشركة الخاصة بإشعار من وثيقة مخاطر النص واتفاق العميل مستند نصي لا تعمل، ويتم توجيه المستخدم إلى صفحة أخرى تظهر فيها رسالة “خطأ 404”. بالإضافة إلى أن الموقع لم يوضح تفصيليا كيف سيقوم بتداول عملة البيتكوين وتحقيق هذا الربح الكبير في وقت قصير جدا.

ولهذه الأسباب، نحن لا ننصح بالتعامل مع موقع “بروفيت بيتكوين”، لأنه يجب على المستخدم معرفة الشروط والأحكام والضوابط التي يفرضها عليه أي وسيط أو شركة تداول، كما يجب أيضا قراءة الوثائق القانونية الخاصة بالشركة كافة؛ للتأكد من مدى شرعتيها، لتجنب الوقوع ضحية لعمليات نصب واحت





يال باسم العملات الرقمية عامة أو عملة البيتكوين بشكل خاص.

كما ننصح جميع الأشخاص الراغبين في التداول في العملات الرقمية بضرورة القيام بالأبحاث اللازمة حول هذا السوق المالي، ومعرفة المعلومات الخاصة بالعملات الرقمية كافة مع الأخذ في الاعتبار أنها تختلف بشكل جذري عن العملات الورقية التقليدية ويوجد فارق ضخم بين سوق التشفير وسوق الفوركس.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع