Connect with us

بيتكوين

فيروس كورونا يخفض البيتكوين بنسبة ٦٪

Published

on

انخفضت بيتكوين (BTC) بنسبة ٦٪ خلال الأسبوع، ويعود السبب في ذلك إلى السنة الصينية الجديدة وعدم اليقين بشأن فيروس كورونا.

وعند تحليل بيانات أسعار بيتكوين إلى جانب أداء الأسهم الصينية، قال “لايت”، أحد مصادر وسائل التواصل الاجتماعي، إن التراجع في الأداء امتد إلى العملات المشفرة.

واوضح لايت ان المخاطر التي تحركها الصين والإصابة بفيروس كورونا تغطي الأسهم الصينية  وبيتكوين.

ويستمر فيروس كورونا في الانتشار خارج الصين، على الرغم من محاولات السلطات لاحتوائه عن طريق فرض حظر السفر وتعزيز توفير الرعاية الصحية.

 وفقد زوج بيتكوين مقابل الدولار ما يزيد قليلًا عن ٦٪ في الأيام السبعة الماضية ويتم تداولها بمبلغ ٨٣٠٠ دولار. ويظهر “عامل” الفيروس في وقت حساس تاريخيًا، حيث تكشف البيانات أن السنة الصينية الجديدة عادة ما تخلق ضغط بيع من أجل بيتكوين.

وتُظهر الأرقام المتداولة على تويتر التي جمعت من قبل التاجر والمحلل أليكس كروغر، أنه غالبًا ما تكون عوائد بيتكوين سلبية في الفترة التي تسبق الاحتفالات.

 في عام ٢٠١٩، بلغ متوسط ​​الخسائر حوالي -٠,٢٪ للأسبوع السابق

 وفي السياق ذاته أثرت المخاوف المتنامية جراء انتشار فيروس كورونا الجديد او ما يدعى تاجي في الصين على أداء الأسواق العالمية التي هبطت أغلب مؤشراتها في تداولات يوم الخميس.

وتراجعت الأسهم الأمريكية في وول ستريت تأثراً بالمخاوف من الفيروس، حيث هبط مؤشر داو جونز الصناعي 75.25 نقطة، وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 5.98 نقاط، ونزل مؤشر ناسداك المجمع 6.05 نقاط.

وتراجعت ايضا الأسهم الأوروبية لنفس السبب، حيث نزل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.4%.

وهبطت الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو إلى أدنى مستوى في أسبوعين بقيادة أسهم مرتبطة بالسلع الأساسية وأسهم أخرى مرتبطة بالدورة الاقتصادية، فيما أدى القلق الشديد من انتشار فيروس كورونا جديد في الصين إلى تراجع الثقة. بالاضافة الى ان القلق حل على المستثمرين قبيل إعلان أرباح الشركات، ما دفع مؤشر نيكي القياسي لأن ينخفض الى 1%.

وادى انتشار الفايروس الى دفع البعض إلى إجراء عمليات بيع للأسهم، في حين استفاد عدد من القطاعات الأخرى من هذه المخاوف.

وافادت سلطات الصحة الصينية ان الفيروس قادر على الانتقال منشخص لآخر، في حين اكدت ثلاث دول أخرى هي اليابان وكوريا الجنوبيةوتايلند حالات إصابة بالفعل.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع