Connect with us

العملات الرقمية

منتدى دافوس يشهد أول خطوة عملاقة لتقنين العملات الرقمية

Published

on

كشف المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد في دافوس السويسرية عن إطلاق أول اتحاد عالمي لحوكمة العملات الرقمية، في خطوة تستهدف إضافة سمة “حسن الإدارة” على هذا النوع من العملات لاستغلالها كأداة للإدماج المالي. 

وتعتبر هذه  المبادرة هي الأولى من نوعها التي تجمع بين الشركات المالية الرائدة والمؤسسات المالية وممثلي الحكومات والخبراء التقنيين والأكاديميين والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية وأعضاء مجتمعات المنتدى على المستوى العالمي.

وسيقوم الاتحاد على التصدي للتحديات التي تواجه العملات الرقمية، عبر مقاربة دولية لأصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص إلى جانب المجتمع المدني.

ويقوم الاتحاد باستهداف العمل على زيادة وصول العملات الرقمية إلى النظام المالي من خلال حلول مبتكرة ومتطورة تتمتع بالكفاءة والسرعة وقابلية التشغيل البيني والشمولية والشفافية.

وبحسب الموقع الإلكتروني للمنتدى، سيقوم الاتحاد بدعوة إلى نهج تنظيمي مبتكرة لتحقيق هذه الأهداف وبناء الثقة عبر مجموعة من المبادئ التوجيهية بشكل مشترك لدعم استكشاف الفرص التي توفرها العملات الرقمية.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب انه بناءً على التاريخ الطويل من التعاون بين القطاعين العام والخاص، فانهم يأملون أن يحفز استضافة هذا الاتحاد المحادثات الضرورية لإيجاد إطار عمل قوي لحوكمة العملات الرقمية العالمية.

ومن جهته اوضح محافظ البنك المركزي لجنوب أفريقيا ليسيتجا كجانياجو ان الجمع بين وجهات نظر متنوعة من خلال هذا الاتحاد سيتيح إجراء مراجعة شاملة عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ووفقا لبيان دافوس فقد أيدت مجموعة من الشخصيات البارزة هذه المبادرة، بمن في ذلك وزراء ومحافظو بنوك مركزية من إنجلترا وكينيا وسنغافورة ومصر.

وقال أحد مؤسسي عملة “ليبرا” فيسبوك ورئيس “كاليبرا” ديفيد ماركوس انهم يرحبون الذي يسهله المنتدى الاقتصادي العالمي حول العملات الرقمية.

واضاف انهم يوافقون على أن التنظيم الجيد مهم لنجاح منصات العملة الرقمية واعتمادها بشكل آمن.

يذكر انه انطلق يوم  الثلاثاء الماضي في مدينة دافوس السويسرية أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في نسخته الخمسين وتتناول النقاشات قضايا رئيسية تتعلق خاصة بالمناخ والاقتصاد.

ويشارك أكثر من 3000 من قادة دول وحكومات ومنظمات ومن رجال أعمال في المنتدى ومن بين المشاركين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والعراقي برهم صالح، وايضا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

هذا وقام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقاء خطاب في اليوم الأول من الدورة الخمسين لمنتدى دافوس، تطرق فيه إلى العلاقة مع الصين، موضحا ان المفاوضات التجارية بين البلدين ما زالت متواصلة.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع