Connect with us

العملات الرقمية

مستقبل العملة الرقمية على طاولة بحث البنوك المركزية

Published

on

قال بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي إن البنوك المركزية الكبرى تبحث في قضية إصدار عملاتها الرقمية الخاصة بها، في وسط جدل متزايد بشأن مستقبل المال ومن سيتحكم عليه.

واوضح البنكان أن البنوك المركزية لبريطانيا ومنطقة اليورو واليابان والسويد وسويسرا ستتبادل خبراتها في إطار مجموعة جديدة يرأسها بينوا كوير، وهو مسؤول سابق في البنك المركزي الأوروبي، بالتعاون مع بنك التسويات الدولية.

وقامت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بمسارعة وتيرة نظرتها لإصدار عملاتها الرقمية الخاصة في أعقاب حملة شركة فيسبوك  التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.5 مليار شخص نشط لإطلاق علمتها الرقمية المشفرة ليبرا.

اما وبالنسبة للبنوك المركزية الكبرى، برزت الصين كرائد في سعيها إلى إنشاء أموال رقمية خاصة بها، بالرغم من أن تفاصيل المشروع لا تزال شحيحة.

 واوضحت البنوك المركزية الكبرى في بيان صدر عنها انها ستقوم المجموعة بتقييم خيارات التصميم الاقتصادي والوظيفي والتقني، بما في ذلك قابلية التشغيل البيني عبر الحدود، وتبادل المعرفة بشأن التقنيات الناشئة.

وتعتبر عملات البنوك المركزية الرقمية أموال تقليدية، ولكن في شكل رقمي، وهي تُصدر ويحكمها البنك المركزي للبلد.

اما القاسم المشترك هو أن العملات المشفرة وعملات البنوك المركزية الرقمية تعتمد بدرجات متفاوتة على تقنية (سلسلة الكتل)، وهو دفتر حسابات رقمي يسمح بتسجيل المعاملات والوصول إليها في الوقت الحقيقي من قبل أطراف متعددة.

واستهدف محافظ بنك إنجلترا مارك كارني وفي العام الماضي دور الدولار الأمريكي “المزعزع للاستقرار” في الاقتصاد العالمي حيث قال إن البنوك المركزية قد تحتاج إلى توحيد الجهود لإنشاء عملة احتياطية بديلة خاصة بها.

واضاف كارني ان أفضل حل هو نظام مالي متعدد الأقطاب ومتنوع، وهو شيء يمكن أن تقدمه التقنية.

واوضح أن عملة ليبرا من فيسبوك هي أكثر العملات الرقمية المقترحة حتى الآن، لكنه تواجه العديد من القضايا الأساسية التي لم يتم معالجتها بعد.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع