Connect with us

العملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية؟ وأبرزها؟

Published

on

في عصر بات فيه كل شيء خاضعا للعالم الافتراضي؛ وجد كثيرون الفرصة سانحة أمامهم للتعامل بهذه العملات الرقمية بمجرد اقتنائهم بطاقة ائتمان مصرفية إلى جانب هاتف ذكي أو حاسوب توجه من خلال أوامر بيع وشراء أي من تلك العملات التي اشتهر منها بتكوين وبدرجة أقل كل من “الإيثيريوم” و”الريبل” وغيرها من العملات الاخرى

والعملات الرقمية هي عملات وهمية غير قابلة للمس كالدولار واليورو، تستخدم للشراء في العالم الرقمي ولا تحتاج لأي وسيط بين المشتري والبائع، كما أنها متوفرة في جميع أنحاء العالم، ومن اهمها عملة البتكوين التي تعد الأشهر والأكثر تداولا.

وفيما يلي أبرز العملات الرقمية المتداولة إلكترونيا:

بتكوين: عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع فوارق أساسية، ويقول القائمون عليها إنها ستغير الاقتصاد العالمي بالطريقة نفسها التي غير بها الإنترنت أساليب النشر.

البتكوين هي عملة إلكترونية بشكل كامل، وتتداول عبر الإنترنت فقط. وبدأ التعامل بها أول مرة عام 2009، حيث انها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، ولكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

لايتكوين: عملة رقمية مثل البتكوين ظهرت عام 2011 على يد المهندس السابق لدى غوغل شارلز لي، وتعرف بالعملة الفضية، وهي مصنفة على أنها الأسرع في تعاملاتها مقارنة بالبتكوين. 

والايتكوين تتأثر دائما بالبتكوين، لكن بعض الخبراء يرجحون ان يتم تغيير هذه التبعية مع ارتفاع قيمتها.

بيركوين: هي عملة رقمية ظهرت عام 2012، وتعتبر أكثر استدامة بيئيا بالمقارنة مع العملات الرقمية الأخرى، كما أنها عملة صممت بحيث يكون معدل تضخمها 1%.

كوارك: عملة رقمية ظهرت سنة 2013، وهي العملة الأكثر تشفيرا لأنها تستعمل تسع جولات من التشفير لضمان الأمن وعدم كشف الهوية، ولكن رغم ذلك فالكوارك الواحد يساوي 0.05 دولار فقط.

ماستر كوين: ظهرت هذه العملة عام 2013 بسبب ظهور بعض المشاكل الأمنية وعدم الاستقرار في سعر عملة البتكوين.

الريبل: بدأت هذه العملة بالظهور عام 2013، حيث تمكنت من لفت أنظار المستثمرين، وهي عملة لا يمكن استبدالها على خلاف بقية العملات الأخرى بحيث تستعمل كشبكة دفع ونظام آلي لتجارة العملات.

أورورا كوين: طورها رجل أعمال آيسلندي عام 2014، حيث جاء بفكرة توزيع العملة المشفرة لكل شخص في بلده، تبلغ قيمتها السوقية 236.6 مليون دولار، بينما سعر العملة الواحدة منها 22.3 دولار.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع