Connect with us

العملات الرقمية

عددا متزايد من البنوك المركزية تدرس إصدار العملات الرقمية

Published

on

اعلن بحث أجراه بنك التسويات الدولية أن عددا متزايدا من البنوك المركزية من المتوقع أن تصدر عملاتها الرقمية الخاصة بها خلال السنوات القليلة المقبلة، مع تعاظم الاهتمام بالتكنولوجيا.

وقال نحو 20% من 66 بنكا مركزيا شملهم مسح بنك التسويات إن من المرجح أن يصدروا عملة رقمية في غضون الأعوام الستة المقبلة، وبارتفاعا من حوالي 10% قبل عام.

وافاد 80% من البنوك المركزية انهم يدرسون التكنولوجيا، ارتفاعا من سبعة في كل عشرة شملهم مسح العام الماضي.

وكان خمسة بنوك مركزية، من بينها بنوك اليابان وبريطانيا ومنطقة اليورو، اعلنوا انهم ينوون التعاون معا للنظر في جدوى إصدار عملات رقمية. حيث أبلغ مسؤول تنفيذي سابق في بنك اليابان المركزي رويترز أن تحدي العملة الرقمية ليبرا كان محفزا لتلك الخطوة.

يذكر ان بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي قالو إن البنوك المركزية الكبرى تبحث في قضية إصدار عملاتها الرقمية الخاصة بها، في وسط جدل متزايد بشأن مستقبل المال ومن سيتحكم عليه.

واوضح البنكان أن البنوك المركزية لبريطانيا ومنطقة اليورو واليابان والسويد وسويسرا ستتبادل خبراتها في إطار مجموعة جديدة يرأسها بينوا كوير، وهو مسؤول سابق في البنك المركزي الأوروبي، بالتعاون مع بنك التسويات الدولية.

وفي السياق ذاته فان تركيا عملت على تناول وضع البنوك المركزية لاسيما في العملات الرقيمة.

وتتابع تركيا عن كثب العملات الرقمية في البنوك المركزية العالمية، لاسيما بعد تولي المسؤولية الكبيرة والخطيرة عن الأنظمة الرقمية للبنك المركزي.

وقامت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بمسارعة وتيرة نظرتها لإصدار عملاتها الرقمية الخاصة في أعقاب حملة شركة فيسبوك  التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.5 مليار شخص نشط لإطلاق علمتها الرقمية المشفرة ليبرا.

واوضحت البنوك المركزية الكبرى في بيان صدر عنها انها ستقوم المجموعة بتقييم خيارات التصميم الاقتصادي والوظيفي والتقني، بما في ذلك قابلية التشغيل البيني عبر الحدود، وتبادل المعرفة بشأن التقنيات الناشئة.

وتعتبر عملات البنوك المركزية الرقمية أموال تقليدية، ولكن في شكل رقمي، وهي تُصدر ويحكمها البنك المركزي للبلد.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع