Connect with us

العملات الرقمية

تايلاند تطلق تطبيقاً لطلب التأشيرة إلكترونياً بتقنية البلوكشين

Published

on

تستعد دولة تايلاند لإطلاق تطبيق لتكنولوجيا البلوكشين حديثة النشأة، وذلك على تأشيرات الوصول الإلكترونية ” Evoa” الخاصة بالبلاد، وذلك في المستقبل العاجل بحسب بيان صحفي صادر عن الحكومة هناك.

وسيكون نظام تأشيرة الوصول الإلكترونية الجديد eVOA، قائم على تقنية البلوكشين، بهدف تعجيل طلب التأشيرة الرقمية وحمايتها في البلاد، التي تعتبر واحدة من أكثر الدول جذباً للسياح في العالم.

وسيكون النظام الحيث متاح قريبا في تايلاند، ليتمتع به ما يقرب من 5 ملايين سائح، من عشرين دولة موزعة حول العالم، وقام مشغل eVOA في تايلاند بالتعاون مع شركة ShareRing and Gateway Services المتخصصة في تقديم خدمة البلوكشين في السفريات، والتي تتخذ من أستراليا مقرًا لها.

تعد ميزة eVOA القادمة بمثابة جهد مشترك لشركة ShareRing and Gateway Services الأسترالية للسفر، وهي كيان يمتلك ترخيصًا لمعالجة eVOA في تايلاند.

 وبحسب ما جاء في البيان أيضاً، فإن دولة تايلاند ستطرح بشكل مبدئي خدمة eVOA، التي تعمل بواسطة تقنية البلوكشين، في دول محددة تقتصر على الصين والهند.

وتختص التأشيرة الإلكترونية الجديدة بمجموعة ميزات، من ضمنها أنها تسهل عملية تقدم السياح والزوار للحصول على تأشيرة البلاد، فتتم عملية التقدم للتأشيرة حالياً، بعد وصول المسافر إلى المطارات أو إلى نقاط الدخول البرية في دولة تايلاند.

وقال المدير التنفيذي والمؤسس المشارك في ShareRing السيد تيم بوس، إن الاعتماد على الورق، وتقديم التأشيرة بالطريقة التقليدية، يتطلب الكثير من إهدار الوقت والجهد، لما لهذه الآلية من إجراءات لا مبررة، كإحضار بعض المستندات المطبوعة كتذكرة الطيران، الصور، وتأكيد الإقامة، إلا أن التقنية الجديدة ستختصر كل ما سبق، لتستغرق العملية وقتاً لا يتجاوز الساعة الواحدة.

وأشار تيم بوس أن عملية تقديم الطلبات إلكترونياً باختلاف أنواعها، مرتبط في ذهن الكثيرين بالمغامرة الكبيرة، وعمليات الاحتيال، لذا اتفقت الشركة مع أطراف عملاقة لتحسين الأمان وزيادة الجودة والسرعة في تنفيذ العملية.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع