Connect with us

العملات الرقمية

بيتكوين على موعد مع انتعاشها، مع ارتفاع تشاط التعدين

Published

on

يرتقب محبو عملة البيتكوين انتعاشها مجدداً، مع اقتراب نهاية فترة تراجع و استستلام معدني العملات الرقمية، والنمتشر بشكل كبير وسط المتداولين على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” .

ومع أن عام 2019 شهد نشاطاً ملحوظاً لمعدني العملات المشفرة، إلا أنه لم يرضي الجميع، فقد سجلت المؤشرات نشاطاً قياسياً للبيتكوين، مع حلول شهر ابيل الماضي للعام 2019، وبلا شك أن سعر عملة البيتكوين، يعتبر عاملاً أساسياً في التعدين، خاصةً مع زيادة تكاليف التعدين لللوحدة الواحدة من هذه العملة، مع استهلاك الطاقة بشكل هائل.

تشير التقارير الاقتصادية الصادرة قبل أيام قليلة من أعياد الميلاد، إلى توقعات قوية بارتفاع البيتكوين، وانتعاش معدني العملات المشفرة، ورجحت المصادر أن التعافي، ونهاية فترة الإحباط التي عانى منها المعدنون باتت وشيكة، بحسب مخطط بيتكوين الذي يضع له إطاراً زمنياً ليوم واحد، بالنظر لمؤشر التجزئة Ribbons. وهو مؤشر يتتبع المعدلات المتحركة لمعدل تجزئة البيتكوين.

وبرغم أن ما سبق يشكل مؤشراً صعودياً، إلا أن الاتجاه العام لم يتجه بعد صوب “الشراء”، والذي كان ينظر إليه سابقاً على أنه انعكاس كامل لسوق العملات الرقمية على أوسع نطاق.

مدير الأصول الرقمية تشارلز إدواردز ، قام بتشجيع أشرطة التجزئة والحديث حول استسلام معدني البيتكوين خلال الأشهر الأخيرة ، إلا أنه ووبالرغم من هذا، يظل “الشراء” يتشكل بسرعة على مؤشر أشرطة التجزئة بعد بضعة أيام فقط من الإشارة إلى “الانتعاش”.

كما يرجح  محلل آخر ، يُعرف باسم “Mac” ، أن يبدأ سوق صعودي جديد بمجرد أن تقوم البيتكوين بإغلاق أسبوعي أعلى من سعر 8100 دولار، و هذه مقاومة سنوية وشهرية ، على حد قوله.

ورغم مؤشرات الانتاش الكثيرة، إلا أن السيناريو الهبوطي سيكونالاعتقاد الأكثر واقعية، فلا تزال آراء الكثير من المحللين تتجه صوب فكرة خفض سعر البيتكوين، بعد أن كانت عشرة آلاف دولار ثم هبطت إلى سبعة آلاف، يرجحون أن تتوالى في هبوطها، ليصل سعر البيتكوي الواحدة 5500 دولار

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع