Connect with us

العملات الرقمية

البيتكوين تعتمد الليرة التركية.. وحكومات تتخذ العملات الرقمية وسيلة لمراوغة العقوبات

Published

on

قامت “بلوك شاين” المحفظة الرئيسية لتبادل عملة “بيتكوين” الإلكترونية، باعتماد الليرة التركية على نظامها الأساسي.

وأعلنت “بلوك شاين” عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أنها قامت بعقد شراكة مع البنوك المحلية التركية لإضافة الدعم الكامل لليرة التركية في بورصة التداول للعملة الإلكترونية.

هذا وأطلقت منصة التبادل للعملة الإلكترونية دعما كاملا للعملة التركية، بحيث أصبح من الممكن شراء وبيع عملة بيتكوين بالليرة التركية دون الحاجة إلى عملة ثالثة وسيطة.

وفي سياق اخر فقد الصحفية والكاتبة البريطانية هانا لوسيندا سميث من أنه يمكن لبعض الجماعات والدول استخدام العملات الرقمية لجمع الأموال والدفع للعملاء دون أن تتعقبهم وزارة الخزانة الأمريكية.

وافادت أن العقوبات الأمريكية بشتى الطرق قد تدمر الاقتصاد الإيراني.

واضافت ان قيمة الريال ايضا قد تراجعت بمقدار النصف منذ عام 2018، مع بدء خروج الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي وإعادة فرض الحظر.

واشارت الصحفية البريطانية الى ان ارتفاع أسعار الغذاء في إيران، وتراجع احتياطي العملات الأجنبية بمقدار الخمس منذ عام 2013، دفع إيران للنظر في أمر العملات الرقمية التي تتواجد فقط في صورة رقمية، دون ان تكون تابعة لبنك مركزي.

وقالت ان العملات الرقمية هي خيار شائع بالنسبة للإيرانيين الباحثين عن تأمين مدخراتهم في الوقت الذي يشهد تدهورا في قيمة العملة المحلية، حيث انهم قامو بالاستثمار فيها بشكل جيد خلال السنوات الأخيرة، ليكسب البيتكوين العملة المشفرة الأصلية والأكثر شهرة لهذا النوع من العملات، نحو 30% من قيمته منذ بداية العام الجاري في إيران.

وأوضحت أن تعدين العملات المشفرة باستخدام الحاسوب، وهي الطريقة التي يتم من خلالها تداول عملات مشفرة جديدة، يعد أمرا شائعا أيضا في إيران.

وقالت سميث إنه يمكن لأي شخص ان يربط جهاز الحاسوب بالشبكة لبدء تعدين الأموال، لكن في معظم الأماكن تتخطى أسعار الكهرباء الضرورية لتزويد الحواسيب بالطاقة قيمة البيتكوين الذي تم تعدينه، لكن أرخص أسعار الكهرباء في العالم موجودة في إيران.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع