Connect with us

العملات الرقمية

ارتفاع لأسعار العملات الرقمية المشفرة أمام الدولار

Published

on

ارتفعت أسعار عملة “بيتكوين” الرقمية المشفرة بنسبة 1.2% منذ الساعة الخامسة من مساء امس الجمعة (بتوقيت نيويورك)، لحتى وصا سعرها إلى 7305 دولارات، عند الساعة الـ 12 مساء وفقا لما اعلنته منصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.


وقالت وكالة أنباء “بلومبيرج” ان سعر عملة “بيتكوين” الرقمية المشفرة ارتفع بنسبة 6% إلى 43 دولارا، وفقا لمنصة (بيتستامب)، وهي تقل حاليا بنسبة 88 %عن المستوى المرتفع، الذي سجلته في 19 كانون الأول (ديسمبر) 2017 وبلغ 375 دولارا. وارتفعت حتى الآن بنسبة 47% خلال العام الجاري، بحسب ما نقلته “الألمانية”.


ومن جهته ايضا ارتفع سعر عملة ريبل المشفرة بنسبة 2.4 % إلى 19 سنتا، وزاد سعر عملة إثريوم بنسبة 1.8% إلى 128 دولارا.


وتذبذبت أسعار “بيتكوين” بمتوسط تبلغ نسبته 1.7%، حيث تم تداولها بأسعار راوحت بين 7220 دولارا و7343 دولارا. وهي تقل حاليا بنسبة 63 % عن المستوى المرتفع، الذي سجلته في 17 كانون الأول (ديسمبر) 2017 وبلغ 19666 دولارا.

يذكر ان  عملة البيتكوين تواصلت بالهبوط دون مستوى 7 آلاف دولار الاسبوع ما قبل الماضي، بعد أن تراجعت أدنى الحاجز للمرة الأولى منذ شهر نوفمبر\ تشرين الثاني الماضي.

هذا وسيطرت الخسائر على قائمة الخمسة الكبار من الأصول المشفرة والتي تضم أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية فيما عدا عملة تيثير.

وتراجعت البيتكوين بنحو 2.4% إلى 6923.8 دولار.

وكانت عملة البيتكوين تتراوح بين مستوى 7200 إلى 7400 دولار في معظم شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري إلا أن الخسائر قد ازدادت بعد ان قالت شركة الأبحاث “تشايناليز” إنه من المحتمل أن تظل العملة تحت الضغط مع تمتع سارقي عملات بقيمة ملياري دولار بحرية في التصرف، وفقاً لوكالة “بلومبرج”.

يشار الى ان العملات الرقمية هي عملات افتراضية يتم تداولها بشكل إلكتروني فقط، ولا يمكن طباعتها مثل النقود الورقية والمعدنية، كما يمكن شراء اي سلعة أو خدمة من خلالها مثلها مثل الأموال التقليدية.

واكثر ما يميز العملات الرقمية انها عملات يتم التعامل بها بشكل مباشر بين شخص اخر من غير الحاجة لوسيط مثل الحكومات والبنوك.

ويوجد أكثر من 1100 عملة رقمية حول العالم، ولكن كل هؤلاء العملات لا تهمنا، فقط سوف نقوم بالتركيز على أشهر وأهم وأفضل العملات الرقمية حول العالم, وافضل العملات الرقمية للاستثمار.

وتختلف العملات الرقمية عن بعضها البعض من حيث السيولة المتوفرة، وشهرتها وتعامل عدد كبير من الناس بها، ومن ابرز واهم العملات الرقمية التي أثبتت نفسها على الساحة والمتداولة في العالم هي: البيتكوين والإيثريوم والبيتكوين كاش والريبل والليتكوين وكاردانو أيوتا وداش.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع