Connect with us

اقتصاد عالمي

ترمب يصدر قرار بمنع السلع المقلدة من”أمازون” أو “وول مارت”

Published

on

قام الرئيس االأميركي، دونالد ترمب بتوقيع أمر يهدف إلى منع بيع المنتجات المقلدة من الخارج للمواطنين الأميركيين الذين يتسوقون عبر الإنترنت باستخدام موقع “أمازون” أو “وول مارت” أو مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى.

وافاد مستشار التجارة الرئاسي، بيتر نافارو ان مواقع “أمازون” و”وول مارت” ومواقع التجارة الرقمية عليهم ان يتخذوا خطوات لضمان سلامة السلع التي يقومون ببيعها.

واوضح نافارو انهم إذا لم يفعلوا ذلك، ستتخذ وزارة الأمن الداخلي خطوات لضمان قيامهم بذلك.

وطلب ترمب من وزارة الأمن الداخلي أن تدرس التدابير المناسبة لضمان عدم قيام الشركات التي تبيع المنتجات الواردة من الخارج بشحن المنتجات المقلدة، والتي قال بانها من الممكن أن تلحق الضرر بالاقتصاد الأميركي، وتدعم النشاط  الذي وصفه بـ”الاجرامي”، ومن المحتمل ايضا أن تضر المستهلكين.

كما طلب الرئيس ترمب من وزارة الأمن الداخلي وضع قوانين للمساعدة في تحديد الشركات التي تم منعها من الاستيراد إلى الولايات المتحدة الامريكية، والشركات التي تسعى للتهرب من ذلك المنع والالتفاف عليه.

اضافة الى ذلك يطلب الأمر التنفيذي من وزارة الأمن الداخلي وضع قوانين لتحديد الشركات التي لديها نسبة عالية من المواد المهربة بين شحناتها، قائلا ان أولئك الذين لديهم معدلات عالية قد يواجهون عمليات تفتيش أكثر صرامة ودقة.

وافاد الممثل التجاري الأميركي، روبرت لايتزر، ان القيام بالمتاجرة بالسلع المقلدة والمقرصنة هو آفة تسبب أضراراً كبيرة للعمال  والمستهلكين وأصحاب الملكية الفكرية والاقتصاد.

واضاف لايتزر ان الرئيس ترمب جعل حماية الملكية الفكرية وتطبيقها ضد السلع المقرصنة والمزيفة أولوية في العلاقات التجارية الأميركية، مع اعتبار حقوق الملكية الفكرية جزء أساسي من اتفاقية التجارة الجديدة لأميركا الشمالية وايضا المرحلة الأولى من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

واوضح متحدث باسم “وول مارت” ان الشركة اخذت تقارير السلع المقلدة على محمل الجد وتعمل بشكل سابق لمنعها، وفي الحالات النادرة التي يبلغ فيها أحدهم عن عنصر مزيف، فانهم يقومون بحظر العنصر بشكل سريع ومن ثم يتحققون منه على الفور، وهذه الحالات تشكل أقل من 1% من إجمالي العناصر المتاحة للبيع على مواقعهم.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع