Connect with us

اسهم

شركات سوق الأسهم السعودية تكتسي اللون الاخضر

Published

on

قامت أسهم 173 شركة مدرجة في تعاملات سوق الأسهم السعودية بانهاء تعاملات الأسبوع المنصرم على اللون الأخضر، في الوقت الذي حقق فيه مؤشر السوق مكاسب إيجابية وصل حجمها إلى 114 نقطة، وسط أداء إيجابي لمعظم القطاعات المدرجة.


وتعيش الشركات السعودية الذي تم ادراجها في تعاملات سوق الأسهم المحلية فترة الإعلان عن نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2019. فيما تكشف نتائج الشركات التي بادرت بالإعلان خلال الأيام الماضية إلى تحسن إيجابي بمستوى 22%، بالمقارنة مع مجموع نتائج الشركات ذاتها خلال الربع الأخير من عام 2018.

هذا وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية تداولات الأسبوع الأخير على ارتفاع بنسبة 1.4%، أي ما يقارب 114 نقطة، مغلقاً بذلك عند مستويات 8460 نقطة، وذلك مقارنة بإغلاق الأسبوع الذي سبقه عند 8346 نقطة.


وبدأت الشركات السعودية خلال تعاملات الأسبوع الماضي الإعلان عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2019، حيث كانت شركة “المتقدمة” من أول المعلنين، في حين من المنتظر أن ترتفع وتيرة الإعلان عن النتائج المالية خلال المدة المحددة لإعلان النتائج السنوية والتي من المقرر أن تنتهي في 31  من شهر مارس المقبل.


هذا وسجلت قيمة التداولات الإجمالية خلال تعاملات الأسبوع الماضي ارتفاعاً طفيفاً، إذ بلغت حوالي 20.67 مليار ريال (5.51 مليار دولار)، مقارنة بنحو 20.63 مليار ريال (5.5 مليار دولار) في الأسبوع الذي سبقه.


وفي هذا الصدد أيضا، سجلت جميع قطاعات السوق ارتفاعا خلال تعاملات الأسبوع الماضي باستثناء قطاعي الطاقة والتطبيقات وخدمات التقنية المنخفضين بنحو 1%، فيما تصدر قطاع لإعلام والترفيه قائمة القطاعات المرتفعة بـ7.2%، كما ارتفع قطاع المواد الأساسية بـ2.7%.


وقفزت القيمة السوقية للأسهم السعودية بإغلاق يوم الخميس الماضي إلى 8.8 تريليون ريال (2.36 تريليون دولار)، فيما استقرت المكررات الربحية عند مستويات 20 مكرر، وهو مستوى جاذب للمستثمرين الذين يرغبون في العمل على تعزيز استثماراتهم في العديد من أسهم الشركات المدرجة.

يشار إلى أن صافي أرباح الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم السعودية باستثناء شركة أرامكو السعودية، خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 بلغ نحو 64.7 مليار ريال اي 17.2 مليار دولار.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع