Connect with us

اسهم

بورصة الكويت تحقق نجاحا باللون الاخضر

Published

on

حققت البورصة الكويتية نجاحا في الإغلاق باللون الأخضر بختام تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بداية متباينة للمؤشرات صباحاً سرعان ما تلاشت بحلول النصف الثاني من الجلسة.

وصعدت مؤشرات البورصة جماعياً، حيث ارتفع المؤشر العام 0.36%، وسجل المؤشران الرئيسي والأول نمواً بنسبة 0.04% و0.47% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 35.8% إلى 23.72 مليون دينار مقابل 36.95 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول 25.1% إلى 115.69 مليون سهم مقابل 154.39 مليون سهم بجلسة امس الثلاثاء.

وارتفعت مؤشرات 6 قطاعات اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 0.56%، بينما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بانخفاض قدره 1.4%.

وترأس سهم “العيد” على اعلى القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 7.9%، فيما تصدر سهم “السكب” القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.9%.

ونجح  سهم “الكويت الوطني” بتحقيق أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.98 مليون دينار مرتفعاً 0.86%، بينما تصدر سهم “أعيان للإجارة” نشاط الكميات بتداول 12.59 مليون سهم مرتفعاً 1.29%.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار رائد دياب ، ان هناك استقراراً للبورصة الكويتية مع استمرار المناخ الإيجابي، حيث قاربت نسبة مكاسب مؤشر السوق الأول 30% منذ بداية العام ونحو 21% للمؤشر الرئيسي.

واضاف ان عمليات الشراء تركزت على الأسهم المرشحة للانضمام إلى مؤشر مورغان ستانلي “إم إس سي آي” للأسواق الناشئة، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها بنهاية الأسبوع الجار. 

واشار الى انه في حال الإعلان الرسمي عن ذلك، سوف يتم إدراج البورصة الكويتية خلال المراجعة النصف سنوية للمؤشر في مايو/ أيار 2020، حيث من المتوقع أن تصل قيمة التدفقات إلى 3 مليارات دولار.

ولفت الى ان النتائج الإيجابية للشركات التشغيلية والبنوك المدرجة بالسوق الكويتية للتسعة أشهر الأولى من  2019 الجاري أعطت دافعاً لعمليات الشراء والتجميع.

ونوه الى انه قد يلاحظ في الفترة القصيرة المقبلة بعض محاولات التصحيح إلى الأسفل، إلا أن الصورة العامة للمؤشر العام للبورصة الكويتية “تبقى إيجابية”.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع