Connect with us

اسهم

الاسواق الخليجية في تحسن طفيف

Published

on

بعد خسائر حادة بسبب توترات الشرق الاوسط  سجل عدد من أسواق الأسهم الخليجية، تعافياً لدى بدء التعاملات صباح اليوم الاثنين.

وأنهى مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية، جلسة اليوم الاثنين مرتفعاً 0.4% إلى 4797.81 نقطة بعد أن خسر خسارة قوية امس فافت 4%.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بما نسبته 0.7% إلى 2705 نقطة. بالاضافة ايضا الى ارتفاع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.09% إلى 5032 نقطة.

وتراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.08% إلى 8186 نقطة بتداولات بلغت  ملياري ريال حتى الساعة الثانية عشرة بتوقيت الرياض. بالاضافة الى تراجع أسهم أرامكو بما نسبته 1.61% بجلسة اليوم إلى 34.15 ريال.

من جهتها قالت مدير قسم المؤسسات في ضمان للأوراق المالية، ماري سالم إن الأسواق لن تحقق الاستقرار المطلوب الذي كانو يتوقعونه للعام الجاري، إلا في حال اتضحت الصورة بشكل كامل حول التطورات الجيوسياسية في المنطقة.

ورجحت أن ينصب تركيز المستثمرين في الخليج على الأسهم التي فيها ثبات في توزيع الأرباح بشكل متكرر وبنفس الوتيرة مثل قطاع البنوك وخاصة القطاع المصرفي الإماراتي، المعروف بان توزيعاته ثابتة.

هذا وتراجع مؤشر البورصة المصرية بنسبة 1.94% مع بداية التداولات ليعمق خسائر المؤشر منذ بداية العام إلى 6.7%.

واستبعد مدير تعاملات المؤسسات المحلية لشركة الرواد لتداول الأوراق المالية، محمد كمال أن يحرك خفض طفيف مرتقب لأسعار الفائدة السوق المصرية، بالشكل المطلوب بعد الخسائر الكبيرة التي تتكبدها السوق.

واوضح ان انعكاس التوترات الجيوسياسية في المنطقة على الأسهم، جاء مبالغ به، معلنا أن هناك مراكز مكشوفة يجري إغلاقها بشكل قوي في سوق الأسهم، وهذا يؤثر على السوق المصرية الى حد كبير.

واوضح ان استغلال الفرص في السوق المصرية سيكون لأصحاب الجرأة والمستثمرين متوسطي الأجل، خاصة في قطاعات البنوك والتشييد والبناء، مرجحا أن يرتد مؤشر السوق المصرية في مرحلة لاحقة.

وفي سياق اخر ارتفعت أسعار النفط اثنين بالمئة اليوم الاثنين، مواصلة مكاسبها ودافعة برنت فوق 70 دولارا للبرميل، مع تأجج التوترات في الشرق الأوسط بفعل التصريحات الصادرة عن الولايات المتحدة وإيران والعراق عقب اغتيال قائد ايراني عسكري كبير.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع