Connect with us

أخبار الخليج

7.5 مليارات درهم مبيعات متوقعة لسوق دبي الحرة للعام 2020

Published

on

توقع نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية في سوق دبي الحرة أن حجم مبيعات السوق مع نهاية العام الجاري ستصل إلى أكثر من 7.5 مليارات درهم بدعم من نمو أعداد المسافرين بالتزامن مع فعاليات معرض إكسبو دبي 2020 الذي سينعكس إيجابياً على معظم القطاعات الاقتصادية في الدولة.

وسجلت مبيعات سوق دبي الحرة السنوية رقماً قياسياً جديداً في عام 2019، إذ بلغت مبيعات السوق 7,4 مليارات درهم، مشيراً إلى أن السوق الحرة في مطار دبي تستحوذ على نحو 7% من إجمالي مبيعات الأسواق الحرة.

وأضاف أن أجمالي مبيعات السوق الحرة في مطارات دبي التي تصل مساحتها حالياً إلى حوالي 36 ألف متر مربع وصل منذ السنة المالية الأولى عام 1984 حتى نهاية العام الماضي إلى حوالي 92.88 مليار درهم، لافتا إلى أن عدد موظفي السوق حالياً يصل إلى 6100 موظف مقارنة مع 100 موظف عند تدشين السوق منهم 20 موظفاً لايزالون يعملون حتى اليوم.

واوضح ان الرعايات الرياضية تشكل جزءاً مهماً من استراتيجية السوق التسويقية حيث تقوم السوق برعاية العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية داخلياً وخارجياً وتنفق نحو 2% من حجم مبيعات السوق على هذه الرعايات الأمر الذي في شأنه ان يساهم في تعزيز العلامة التجارية لسوق دبي الحرة في جميع الأسواق العالمية.

وأوضح أن السوق الحرة تعمل دائماً إلى التحديث والتطوير ومواكبة آخر المستجدات والتطورات في عالم أسواق التجزئة بالاضافة الى آخر المستجدات بالنسبة للعلامات التجارية العالمية منها الساعات والمجوهرات والعطور والأزياء واحتياجات المسافرين وغيرها.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية في سوق دبي الحرة ان اجمالي متوسط أنفاق المسافر عند المغادره يصل إلى ٤٧ دولار وعند الوصول الى ٣٠ دولار في حين ان ٣٨٪ من المغادرين يقومون بشراء من السوق الحره في حين يصل عدد منتجات السوق إلى حوالي 30 ألف منتج.

ولفت إلى أن السوق تقوم بالاستعدادات بشكل مسبق لمواسم ذروة السفر سواء في السوق المحلي أو الأسواق العالمية حيث تعمل على تقديم مجموعة من العروض والمنتجات التي تتناسب مع هذه المناسبات بما فيها جميع المناسبات والعطل في الإمارات والمناسبات الرئيسية في الأسواق المهمة مثل الصين والهند وروسيا وغيرهم.

واشار إلى أن المسافر الصيني يتصدر من حيث حجم الإنفاق في السوق الحرة ويستحوذ على نحو 17.56% من إجمالي مبيعات السوق ثن يليه المسافر الهندي بنسبة 13.2% ثم المسافر السعودي بنسبة 7.12% ومن ثم البريطاني بنسبة 5.4% والروسي بما نسبته 3.34% من إجمالي حجم المبيعات.

ومن جهة السلع التي تشهد إقبالاً أكثر من غيرها اوضح ان العطور تأتي في المركز الأول في حين تحتوي أدوات التجميل على نسب متنامية من حجم المبيعات في حين تأتي منتجات التبغ في المركز الرابع ومن ثم الالكترونيات والذهب والحلويات.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع