Connect with us

أخبار الخليج

موسم الرياض يحقق مصدر للدخل ويعمل على توظيف الآلاف

Published

on

ساهم موسم الرياض في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية والترفيهية في المنطقة، عبر التركيز على تطوير السياحة، ومن ثم تقديم تجربة فريدة ممزوجة بالبهجة والفرح لجميع زوارها البالغ عددهم 12 مليون زائر، بجميع أنحاء المملكة على مدار 4 أشهر متتالية.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ أن موسم الرياض عمل على توفير أكثر من 35 ألف فرصة عمل مباشرة، و17 ألف اخرى بشكل غير مباشر.

وقام على تنفيذ موسم الرياض 280 شركة سعودية، من بينها شركات صغيرة ومتوسطة ساهمت بشكل فعال في تحقيق دفعة قوية نحو رؤية المملكة إلى تنويع مصادر الدخل مع تقليل الإعتماد على النفط.

وفي السياق ذاته قالت مجلة “أريبيان بزنس” الإماراتية ان الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية تمثل 22٪ من إجمالي الناتج المحلي للمملكة، ما يجعلها ثاني أكبر مساهم بعد قطاع النفط والغاز، حيث انها تمثل أكثر من 90% من القطاع الخاص.

وأضاف التقرير المنشور على موقع المجلة الناطقة باللغة الإنجليرية، انها تهدف رؤية السعودية 2030 إلى زيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة بما نسبته 35%.

ومن جهة اخرى أبلغ تقرير نشره موقع سكاي نيوز عن سعي السعودية إلى تطوير صناعات جديدة لتخفيف اعتمادها على صادرات النفط.

 واوضح التقرير ان المملكة تهدف لإصلاحات اقتصادية من شأنها تنمية مصادر الدخل السياحي في البلاد، عبر المواطنين والأجانب، إلى 46.6 مليار دولار في 2020 مقارنة مع 27.9 مليار دولار في عام 2015.

واشار موقع “سعودي جازيت” الى أن موسم الرياض ياتي ضمن مواسم السعودية التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم.

وكان موسم الرياض، في نسخته الأولى، حقق نجاحا منقطع النظير على مدار أربعة أشهر حيث استقبل فيها 12 مليون زائر من مختلف الجنسيات، محققًا عائدات بلغت أكثر من مليار ريال، نحو267 ألف دولار، وموفرًا نحو 52 ألف وظيفة ما بين مباشرة وغير مباشرة.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع