Connect with us

أخبار الخليج

مراكز التسوق في دبي تنتعش بسبب “موسم الهدايا”

Published

on

لاقت المراكز التجارية ومتاجر التجزئة في دبي منذ يوم الخميس الماضي، حشوداً كبيرة من المتسوقين والزوار، أملاً بالإستفادة من العروض والتخفيضات الواسعة، ومرواً بالاستمتاع بالفعاليات الترفيهية خلال الفعالية التي أُطلق عليها إسم “موسم الهدايا”، وتنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في الثاني عشر من الشهر الجاري وتستمر ليومين، تزامناً مع إنطلاق عطلة المدارس وموسم نهاية السنة.

وفي سياق هذه الفعالية، قدم أكثر من 1500 محل تجاري في مختلف أنحاء مدينة دبي تخفيضات وصلت إلى تحو 75% على مئات السلع والمنتجات، أبرزها الأزياء والأثاث ومستلزمات التجميل والإلكترونيات إضافة إلى سلع أخرى.

وتتوقع إدارة التسجيل التجاري لقطاع التجزئة بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن تشهد الفعالية الأولى من نوعها إقبالاً كبيراً ولافتاً على مدار ثلاثة أيام، خاصة من قبل الزوار الأجانب الذين توافدوا إلى الإمارة للاحتفال بموسم الأعياد في المدينة 

وأضافت أن ما يزيد عن 17 مركزاً تجارياً مختلفاً في دبي ستتيح عروضاً ترويجية وفعاليات ترفيهية متنوعة من شأنها أن تسهم في جذب واستقطاب الزوار من مختلف الجنسيات والفئات.

هذا وقدمت المراكز المشاركة “جوائز مختلفة ومميزة” تشمل كوبونات تسوق بقيمة آلاف الدراهم، إلى جانب سيارات وهدايا عينية أخرى مميزة ومختلفة، بحسب ما أفاد القائمون على هذه الفعالية.

ويوضح المنظمون للفعالية “كما أن التوقيت الذي تم اختيار الفعالية فيه جاء بعد دراسة بعناية ويسبق أيضاً انطلاق موسم التخفيضات الكبير دبي للتسوق، ليكون بذلك خير ختام لموسم التجزئة للعام الجاري، قبل استقبال العام الجديد والذي سيزخر بدوره بعشرات الفعاليات المتنوعة”.

من جهة أخرى، أوضحت إحصائية تجارية أصدرتها “جمارك دبي” مؤخراً، أن مقدار تجارة دبي الخارجية في المواد الغذائية، خلال منتصف العام 2019 ، بلغت نحو 44 مليار درهم، توزعت على الواردات، بقيمة 26.9 مليار درهم، والصادرات بقيمة 8 مليارات درهم، وفي حين بلغت قيمة إعادة التصدير9 مليارات درهم.

وحسب الإحصائية، فإن اللحوم والأرز والدقيق والسكر والحليب والشاي والتمور والشوكولاتة والمكسرات، قد تصدرت قائمة المواد الغذائية التي شملتها التجارة الخارجية لإمارة دبي.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع