Connect with us

أخبار الخليج

متى ينطلق تاكسي دبي الجوي؟

Published

on

اعلن المدير العام ورئيس مجلس الادارة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، عن توفير التاكسي الجوي في دبي خلال 3 سنوات، وبموعد لا يزيد على خمس سنوات في حال استجدت متغيرات تقنية.

وكشف ان تكلفة الخدمة لا يمكن أن تكون رخيصة أو مماثلة لتعرفة المترو، إلا أنها ستكون في متناول النسبة الأعلى من ركاب النقل العام.

واضاف ان هيئة الطرق والمواصلات في دبي تواصل العمل حالياً على إنجاز حزمة من التشريعات والقوانين الصحيحة والمناسبة المطلوبة لتشغيل الخدمة، بالاضافة الى جهوزية التقنيات التكنولوجية المطلوبة بمواصفات ومعايير توافق الشروط الصارمة المطبقة عالمياً ومحلياً. والعمل على انشاء  بنية تحتية مناسبة لاستخدام هذا النوع من المواصلات، بما يكفل تحقق شروط السلامة والأمان.

واشار الى ان  الحد المسموح به لارتفاع التاكسي الجوي يصل إلى 1500 قدم، وفقاً للمعايير الحالية.

ولفت الطاير الى ان العمل جارٍ مع هيئة الطيران المدني، حيث يواصل فريق تقني مشترك، منذ عام تقريباً، العمل على وضع الإجراءات المطلوبة للتمكن من توفير الخدمة وفقاً لشروط تكفل الكفاءة والسلامة والأمن.

وقال ان وضع الصيغة النهائية للإجراءات والسياسات المطلوب تطبيقها، قارب على الانتهاء قبل الانتقال إلى المرحلة التالية من العمل على المشروع.

وسيغادر فريق إلى الولايات المتحدة، قريباً، لعقد اجتماعات تقنية مع فريق من الشركاء في تنفيذ هذا المشروع.

ومن المرجح ان يتم الانتهاء من توفير الخدمة بعد ثلاث سنوات، في حال سارت الأمور دون معوقات تتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في تشغيل هذا النوع من وسائل النقل.

وفيما يخص تكلفة الخدمة قال الطاير ان الخدمة  ستكون في متناول النسبة الأكبر من العملاء والركاب.

واشار الى ان الخدمة  لن تكون رخيصة، خصوصاً عند إطلاقها، متوقعا أن تلقى إقبالاً من رجال الأعمال والموظفين في مراكز عليا.

وأكد أن الهيئة سوف تعمل على ان تكون التكلفة في متناول النسبة الأكبر من ركاب وسائل المواصلات العامة، وذلك لضمان نجاحها واستمرارها، ولتكون متعمدة في المستقبل كوسيلة نقل.

يشار الى انهيئة الطرق والمواصلات اعلنت مواصفات التاكسي الجوي، وهي شاشة لمس أمام مقعد الراكب، تضم خريطة تتضمن كل الوجهات على شكل نقاط، والمسارات المعدة مسبقاً للمركبة.


ومن مواصفاته ايضا ان اقصى وزن للمركبة يبلغ  360 كيلوغراما مع وجود راكب. بالاضافة الى وجود مظلة هبوط للمركبة مكتملة التجهيزات للاستخدام في الحالات الطارئة.

وتستغرق مدة الطيران قرابة 30 دقيقة، بسرعة 50 كيلومتراً في الساعة.

ولم تكشف الهيئة عن الأجرة المتوقعة لتكسي دبي الجوي، أو عدد المركبات الجوية التي ستكون متاحة في الأجواء، لكنها اكتفت بقول إن التركيز سيكون على الرحلات ضمن مدينة دبي فقط، يعني أن حلم تجاوز ذروة الازدحام بين دبي والشارقة سينتظر.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع