Connect with us

أخبار الخليج

فنادق دبي ابوظبي تمتلئ بالنزلاء

Published

on

يشهد القطاع الفندقي في دولة الامارات نسب إشغالات مرتفعة مع نهاية العام الجاري 2019، بالترافق مع عطلات رأس السنة الميلادية، في ظل مساعي السياح والمقيمين للاستفادة من حزم العروض والفعاليات الترفيهية للاحتفال بقدوم العام القادم 2020.

واعلنت مصادر عاملة في القطاع الفندقي أن نسب إشغال الغرف وصلت إلى 100% لا سيما في المناطق المحيطة ببرج خليفة في دبي، وفي المنتجعات الشاطئية بالعاصمة أبوظبي، بالإضافة إلى الفنادق التي تتواجد بالقرب من المراكز التجارية، وذلك للاستمتاع بالفعاليات والمظاهر الاحتفالية الخاصة بالسنة الجديدة، إلى جانب العروض الموجودة للفنادق والمطاعم.

واعلنت المصادر ان أسعار الغرف الفندقية شهدت ارتفاعاً بنسب تتراوح بين 20 – 30% خلال رأس السنة بالتوازي مع ارتفاع الطلب، وتختلف هذه النسبة من فندق لآخر تبعاً لموقعه ومستوى الخدمات التي يقدمها.

وقالت المصادر ان الفنادق تشهد خلال الفترة الحالية إقبالاً سياحياً كبيراً من كافة جنسيات دول العالم، لا سيما الصينيين والأوروبيين والهنود والخليجيين، ما سيسهم في زيادة أعداد نزلاء الفنادق بالدولة خلال العام القادم، والتي تشهد في الأساس زيادة كبيرة منذ مطلع العام الجاري.

وبحسب إحصائيات جديدة للهيئة التنافسية والإحصاء، فقد وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الدولة نحو 25.54 مليون نزيل في العام الماضي بنمو 3.7% مقارنة بنحو 24.6 مليون نزيل في عام 2017.

موسم سياحي نشيط

وقال مدير عام سنترو برشا روتانا عماد عقيل إن دبي تشهد موسماً سياحياً نشطاً للغاية، ويبرز ذلك بشكل واضح من خلال مستويات الإشغال بالفنادق بأحجامها المختلفة فضلاً عن أن الرحلات القادمة إلى دولة الامارات تسجل نسبة مستويات إشغال مرتفعة.

واوضح ان الاستراتيجية التي تقوم بتطبيقها دائرة السياحة والتسويق التجاري تستهدف أسواقاً متنوعة ما يعمل ذلك على جذب زوار من دول وفئات مختلفة، حيث ان دبي استقبلت عدداً قياسياً من الزوار بين شهري يناير ونوفمبر السابقين، بسبب تميّزها كوجهة سياحية مفضّلة لدى الزوار حول العالم.

فعاليات ترفيهية في الدولة

من جهة اخرى اوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم الفندقية رامي عوض الله ان متوسط نسب إشغال فنادق دبي خلال عطلة رأس السنة يتراوح ما بين 95 -100% خلال الأسبوع الأخير من السنة، لافتا إلى أن نسب الإشغال تختلف من إمارة إلى أخرى ومن مكان إلى آخر تبعاً لقربه من مراكز الجذب السياحي.

واضاف عوض الله أن معظم ضيوف الفنادق حالياً من أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى السوق المحلي، حيث ساهمت الفعاليات الترفيهية في الدولة المخصصة للعائلات، وتميز المناخ بالاعتدال مقارنة بالأسواق العالمية، في جذب شريحة كبيرة من هذه الأسواق بالإضافة إلى أن الكثير من العائلات فضلت البقاء في الدولة على السفر إلى الخارج والاستمتاع بالمرافق والمدن الترفيهية في دبي.

واشار الى أن احتفالات رأس السنة التي نظمتها دبي العام الماضي عملت على المساهمة في الترويج لهذا الحدث على المستوى العالمي خاصة أنه تم بثها في جميع أنحاء العالم.

توقعات ببلوغ نسب الاشغال حد الكمال

وفي السياق ذاته قال المدير العام في فندق “ذا إتش دبي” جونزالو رودريغيز ان نسب الإشغال حالياً مرتفعة جداً ومن المرجح أن تشهد حد الكمال خلال  ليلة رأس السنة الميلادية مشيراً إلى أن موقع الفندق على شارع الشيخ زايد في قلب إمارة دبي وقربه من مركز الاحتفالات في المدينة يجعل منه المكان الأنسب للاستمتاع بالخيارات التي يقدمها والاحتفالات التي يعمل على اقامتها.

واشار إلى أن أسعار الفنادق في دبي أصبحت مقبولة بشكل كبير إلى حد يسهم، ليس في اجتذاب سائحين فقط، ولكن في نمو أعداد السائحين المقبلين على دبي، خاصة من يأتون بصحبة عائلاتهم للاستفادة من الأسعار المعقولة التي تقدمها فنادق دبي خلال هذا الموسم.

شريحة العائلات

من جهته قال مدير عام فندق “ديوكس نخلة دبي” التابع لمجموعة رويال هايدواي خوان كارلوس رينا كوماس انهم شهدوا طلباً قوياً منذ بداية الشهر الحالي على الحجوزات خاصة في شريحة العائلات حيث ان هذا الطلب ارتفع تدريجياً ليصل مع نهاية الشهر الجاري إلى ذروته بالترافق مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأضاف ان مناسبة رأس السنة تعد من أكثر المناسبات التي ترفع نسبة الإشغالات لدى مختلف الفنادق، حيث يرتادها الكثيرون في هذه الفترة للاستمتاع بالعروض والمزايا التي تقدمها تلك الفنادق لعملائها، لافتا إلى أن نسب الإشغال في تصاعد مستمر لتصل إلى الإشغال الكامل مع ليلة رأس السنة.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع