Connect with us

أخبار الخليج

شركة اكسا في السعودية تزيد رأس مالها الى 500 مليون ريال

Published

on

وتم الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بمبلغ قيمته 50 مليون ريال من خلال منح أسهم مجانية للمساهمين بحيث يبلغ رأس المال قبل الزيادة 450 مليون ريال، وسيكون رأس المال بعد الزيادة 500 مليون ريال أي بزيادة قدرها 50 مليون ريال بنسبة زيادة تبلغ 11.11% وأن عدد الأسهم قبل الزيادة هو 45 مليون سهم.

وسيصل عدد الاسهم بعد الزيادة الى 50 مليون سهم بزيادة تبلغ 5 ملايين سهم.

وستبلغ نسبة الأسهم التي ستصدر نتيجة لزيادة رأس المال هي واحد إلى تسعة أي إصدار سهم واحد جديد لكل 9 أسهم قائمة. مع العلم أن الزيادة المقترحة في رأس المال ستتم عن طريق رسملة 50 مليون ريال من حساب الأرباح وذلك لدعم قاعدة الشركة الرأسمالية وهامش الملاءة وتعزيز قدرتها على النمو ولمواكبة الخطط المستقبلية للشركة.

وستعود أحقية الأسهم للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية وهو يوم الاثنين والمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

واذا كان هناك وجود كسور أسهم، فستجمع في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم سيتم توزيع  قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته.

واكسا هي أكبر شركة شركة تأمين فرنسية  في العالم حيث يتجاوز دخلها السنوي 120 مليار دولار وتدير أصول بحوالي تريليون دولار، وتعمل أكسا في في المملكة العربية السعودية من خلال فريق عمل  فيه أكثر من 330 موظف في 13 فرعاً ومحلاً لبيع التجزئة منتشرة بالمملكة، وتخدم ما يزيد على مليون عميل. وللشركة حضور في 60 دولة.

وبدأت كشركة تعاونية صغيرة قبل أن تنمو بعد قيامها بعدة اندماجات مع شركات تأمين أخرى.

وكجزء من مجموعة أكسا، تستفيد أكسا للتأمين التعاوني من القوة والاستقرار المالي للمجموعة، وهذا يمنحها ميزة تنافسية، حيث يبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة لعام 2017 “1.5” مليار ريال سعودي.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع