Connect with us

أخبار الخليج

دبي في المركز الثاني كأفضل “وجهة خريفية” للسفر

Published

on

تربعت إمارة دبي في المركز الثاني في قائمة أفضل وجهات السفر الخريفية لعام 2020 الجاري، التي أصدرتها مجلة  AFAR، متقدمة على مدن عالمية مثل باريس وجاسبر الكندية.

ونشرت المجلة المتخصصة في السياحة والسفر عن معرض إكسبو 2020 الذي وصفته بأنه أعظم وأول معرض عالمي يقام في الشرق الأوسط ويعج بالابتكار والإبداع.

واضحت انه يمكن للمسافرين تحديد موعد للزيارة ليتزامن مع إطلاق المعرض، وسيتمكن الزوار من الانخراط في المعرض من خلال المأكولات العالمية وتجارب الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، و60 عرضاً حياً يومياً، ومنشآت فنية واسعة النطاق، بالاضافة الى برج مراقبة دائري، وأكبر قبة في العالم بأحدث أجهزة العرض من شركة كريستي للحلول الصوتية والمرئية بزاوية عرض 360 درجة.

وأضافت انه سيجد الحضور معارض تفاعلية مثل متاهة موازنة ضخمة تتطلب من الناس العمل معاً، ولعبة الكرة والدبابيس، وعلى مستوى الابتكار هناك متحف المستقبل، وسيتم افتتاح سبعة فنادق على الأقل في عام 2020.

من جهتها حلت دبي متصدرة على مدن العالم، ضمن مؤشر المدن الرائدة عالمياً في افتتاح الفنادق الجديدة في العام 2020 الجديد، جاء ذلك وفقاً لتقرير”أمريكان إكسبريس، للاجتماعات والفعاليات 2020″.

وحل المركز الأول عالمياً بافتتاح مزمع لـ65 فندقاً جديداً هذا العام متقدمة على بعض من أكثر المدن عراقة مثل لندن 30، نيويورك 22 تشنجدو 17، أورلاندو 18، ملبورن 1، ناشفيل 15، هانغزو 15، وشنغهاي 12، كما جاءت في صدارة مدن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بما يفارق 51 فندقاً عن جدة أقرب مدينة لها المزمع افتتاح 14 فندقاً.

ورجح مخططو الاجتماعات أن تشهد وفرة الغرف للعام الجاري زيادة طفيفة، بنسبة 0.8% إلى 1.4%، مصحوبة بزيادة أكثر قليلاً في مساحة الاجتماعات المتاحة، بنسبة 0.8% إلى 1.9%.

كما رجح أصحاب الفنادق زيادة توافر الغرف بنسبة 3.6% ومساحة الاجتماعات المتاحة بنسبة 2.4%.

ويعود هذا التوافر من وجهة نظرهم على نوعية الفندق، حيث إن المؤتمرات والاجتماعات بطبيعة الحال التي لا تزال صلب العمل، غير أن المجموعات السياحية والحوافز الراقية شهدت زيادة كبيرة.

وتعمل مجموعة أكور في التخطيط لافتتاح 4 فنادق ومشاريع مميزة بدبي، منها فندق إس إل إس دبي للشقق الفندقية، الذي من المتوقع أن يكون واحداً من أطول الفنادق والشقق الفندقية، وفندق 25Hours  دبي، وهو يعتبر أول المنشآت الفندقية في سلسلة أكور من نوعه خارج أوروبا.

ومن المقرر ايضا افتتاح فندق سوفيتل وافي دبي، الذي اوشك على الانتهاء، والذي يعد من أكبر الفنادق الفاخرة في الشرق الأوسط.

وتخطط مجموعة فنادق “راديسون” لافتتاح فندقين وهما “راديسون ريد” و”راديسون بلو” دبي داماك هيلز، حيث ستشهد دبي افتتاح فندق جديد لمجموعة تايم للفنادق وهو أول فندق من فئة الخمس نجوم، ويضم 277 غرفة وجناحاً. بالاضافة ان شركة “بيراميزا للفنادق” تنوي افتتاح فندق “بيراميزا دبي”.

يشار الى ان القطاع الفندقي في دولة الامارات شهد نسب إشغالات مرتفعة مع نهاية عام 2019، بالترافق مع عطلات رأس السنة الميلادية.

واعلنت مصادر عاملة في القطاع الفندقي أن نسب إشغال الغرف وصلت إلى 100% لا سيما في المناطق المحيطة ببرج خليفة في دبي، وفي المنتجعات الشاطئية بالعاصمة أبوظبي، بالإضافة إلى الفنادق التي تواجدت بالقرب من المراكز التجارية.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع