Connect with us

أخبار الخليج

بقيمة 174 مليون ريال”أنابيب” تفوز بعقد توريد لأرامكو السعودية

Published

on

بقيمة 174 مليون ريال فازت الشركة العربية للأنابيب “أنابيب” بعقد لتوريد أنابيب لشركة أرامكو السعودية.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن التوريد سيكون من مصنع الشركة في الرياض، كما أن مدة العقد سنة و6 أشهر.

وتوقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي للعقد اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2020 وحتى الربع الثالث من العام 2021، مشيرة إلى أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في العقد.

يُشار إلى أن الشركة العربية للأنابيب “أنابيب”،  تحولت للربحية بالربع الثالث من 2019، مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من 2018.

وسجلت صافي ربح بلغ 9.2 مليون ريال، مقابل صافي خسائر بنحو 16.8 مليون ريال، للربع الثالث من العام الماضي، وذلك ووفقاً لبيانات الشركة.

وقالت الشركة أن تحولها للربحية يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع المبيعات، إلى جانب استمرارية وثبات الإنتاجية بمصنعي الرياض والجبيل، وانخفض التكلفة نتيجة قدرة الشركة على التحكم بأسعار مواد الخام بشكل أفضل.

وسجلت الشركة صافي أرباح بلغ 25.4 مليون ريال، بالتسعة أشهر الأولى من 2019، مقابل خسائر صافية بلغت 33.7 مليون ريال، للفترة نفسها من 2018.

وتحولت الشركة للربحية بالربع الثاني من 2019، إلى 8.1 مليون ريال، مقابل خسائر بقيمة 7.9 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وفي شهر يونيو/ حزيران، فازت الشركة العربية للأنابيب أيضا بتوقيع عقد مع أرامكو السعودية لتوريد أنابيب بقيمة تتجاوز 43 مليون.

وفقا للعقد المبرم ستقود “أنابيب” مع “أرامكو” بتوريد أنابيب صلب لتبطين آبار البترول والغاز لشركة أرامكو من مصنع الشركة في الرياض، على أن يظهر الأثر المالي لعقد أرامكو خلال الربع الثاني من عام 2020.، كمان أن مدة العقد تصل إلى 10 أشهر.

يُذكر أن  الشركة العربيةللأنابيب تكبدت  خسائر بـ122.6 مليون ريال بنهاية عام 2018، مقارنة بأرباح 5.2 مليون ريال في الفترة نفسها من العام 2017.

وأوضحت الشركة في حينه أن  سبب الخسائر خلال الفترة الحالية، يعود إلى خفيض المخزون العام للشركة، ما أدى إلى خسائر تجاوزت 44 مليون ريال، إضافة إلى  زيادة أسعار المواد الخام العالمية خلال عام 2018 مما أثر على التكاليف، وتأخير استلام المواد الخام لأسباب فنية من الموردين، ما أثر على إنجاز المشاريع وتأخير تسليمها، واستكمال المشاريع المتأخرة خلال هذا العام 2018، والذي أثرعلى التكاليف الخاصة بالمشاريع.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع