Connect with us

أخبار الخليج

بقيمة 1.6 مليار درهم..”دبي لصناعات الطيران” تعيد شراء أسهم مستحقة

Published

on

أعلنت أمس شركة «دبي لصناعات الطيران» في بيان صحفي أنها أعادت شراء أسهم عادية مستحقة تبلغ قيمتها 450 مليون دولار «حوالي 1,653 مليار درهم»، كما أعلنت الشركة أيضاً أنها تسلمت مبلغ 450 مليون دولار «حوالي 1,653 مليار درهم»، وذلك كسداد جزئي مبكر لقيمة أوراق قبض من جانب مساهمين محددين.

 وعلق فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي للشركة، قائلاً: «أتاحت لنا ميزانيتنا العمومية القوية وهوامش الأرباح التي نحققها والتي تعد الأفضل في فئتها أن نواصل زيادة ميزانيتنا إلى أقصى حد ممكن قبل نهاية العام». وأضاف بقوله: «إننا ملتزمون بإدارة أعمالنا بأدنى نسبة مديونية ممكنة وأعلى كم ممكن من رأس المال».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كانت “دبي لصناعات الطيران” أعلنت عن تكليفها من قبل أحد أكبر مديري الصناديق في العالم لاستقطاب وإدارة طائرات تقدر قيمتها بحوالي 1.4 مليار دولار أمريكي.

وسوف تتولى “دبي لصناعات الطيران” مهمة الاستحواذ على الطائرات، بينما ستنوب “منصة خدمات مستثمري الطائرات” (AIS) عن المستثمرين في إدارة هذه الأصول. وسيشمل التكليف الذي يمتد لعدة سنوات استقطاب الطائرات وإدارتها ومساعدة المستثمرين في هيكلة رأسمال الطائرات التي يتم شراؤها. وسوف يستهدف التكليف بشكل أساسي الطائرات المستعملة الضيقة والعريضة البدن، وذلك من خلال شبكة العلاقات العالمية للشركة عبر قنوات البيع وإعادة البيع في الأسواق الثانوية.

ومن خلال هذا التكليف، ترتفع قيمة محفظة الأصول المدارة لدى “دبي لصناعات الطيران” إلى أكثر من 2.7 مليار دولار أمريكي. وإلى جانب المشاريع الأخرى التي يجري تنفيذها، تتوقع الشركة أن تنمو محفظة الأصول المدارة لتبلغ القيمة المستهدفة والبالغة 5 مليارات دولار أمريكي.

 وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: “نمتلك حالياً أكثر من 300 طائرة وسنتولى إدارة أكثر من 100 طائرة، كما أننا في حوار مستمر مع 250 من العملاء في قطاع النقل الجوي. إن هذا الحجم الكبير لأعمالنا، إلى جانب منصة الخدمة التي تضم 150 موظفاً، إضافةً إلى منصة خدمات مستثمري الطائرات الرائدة في هذا المجال، كل ذلك يوفر للمستثمرين قيمة كبيرة في مجال الطائرات المدارة”.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع