Connect with us

أخبار الخليج

السعودية.. العربي الوطني يوزع ارباح قيمتها 750 مليون ريال

Published

on

أعلن البنك العربي الوطني في السعودية، انه قام بتوزيع ارباح نقدية على مساهميه بلغت قيمتها 750 مليون ريال، عن فترة النصف الثاني من العام الجاري 2019.

واوضح البنك العربي الوطني في بيان على الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية “تداول” ان مجلس الادارة قد أوصى اليوم الأحد الجمعية العامة غير العادية للبنك باعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين.

وسيتم توزيع الارباح على مقدار 1.5 مليار سهم حصة السهم الواحد منها من التوزيعات تبلغ 0.5 ريال، بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم.

وستكون أحقية التوزيعات النقدية، لمساهمي البنك المالكين الأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمسجلين لدى شركة مركز الإيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية ثاني يوم تداول من تاريخ انعقاد الجمعية المزمع عقدها خلال الربع الأول من عام 2020 القادم.

يشار الى أن البنك كان قد وزع نفس القيمة من الأرباح النقدية، في النصف الأول من العام الجاري 2019، حيث بذلك يصبح إجمالي الأرباح التي تم توزيعها وسيتم توزيعها عن العام المالي 2019 هو 1.5 مليار ريال اي بواقع ريال للسهم الواحد والتي تمثل 10% من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة.

يذكر ان البنك العربي الوطني هو شركة مساهمة سعودية، وهو ضمن الشركات المدرجة في السوق المالية، تأسس عام 1979، ويعمل البنك من خلال 197 فرع منتشر في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد لدى البنك فرع دولي في العاصمة البريطانية لندن.

ويعمل البنك على تقديم جميع الخدمات المصرفية التجارية والإسلامية للأفراد والشركات عبر جميع فروعه، إلى جانب خدمات المشورة المالية والاستثمار وإدارة الثروات والصناديق المشتركة والوساطة والتداول والمتاجرة المحلية والعالمية بالأوراق المالية والعملات الأجنبية وخدمات الخزينة والاستثمار، ويبلغ رأس مال البنك ستة مليارت ونصف المليار ريال سعودي.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع