Connect with us

أخبار الخليج

الإمارات تصعد إلى المركز الخامس ضمن أكثر الدول تنافسية عالمياً

Published

on

تمكنت دولة الإمارات من إنجاز 67% من الترقية، ضمن الدول الأكثر تنافسية حول العالم، خلال السنوات الأربعة السابقة.

وصعدت الإمارات للمركز الخامس، عام 2019 بعد أن كانت في المركز الخامس عشر، عام 2016، بحسب ما أورده الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، والذي يصدر سنوياً، عن المعهد الدولي للتنمية.

وبات حجم الإنجازات التي استطاعت الإمارات تحقيقها، في مجالات مختلفة تنافسية، خلال السنوات الماضية، وذلك تحقق بسبب قدرة الإمارات على التغلب على كثير من الدول، والتي تصنف ضمن قائمة الدول المتحضرة والمتقدمة على مستوى العالم، بحسب العديد من المؤشرات الفرعية.

ويتضمن تقرير “التنافسية العالمية”، والذي يشمل اقتصاد 63 دولة في العالم، على أربعة محاور، وهي: الأداء الاقتصادي والكفاءة الحكومية وكفاءة الأعمال والبنية التحتية، ويتم قياس المحاور الأربعة سالفة الذكر،  من خلال 333 مؤشراً جمعيها مخصصة لتقييم كيفية إدارة الدول والمؤسسات لتحقيق الرخاء والازدهار.

ونجحت الإمارات العربية بتصدر المراتب الأولى على مستوى العالم، في عدد كبير من المحاور على المستوى الرئيسي والفرعي التي رصدها التقرير، فصعدت الدولة للمركز الأولى عالمياً في المحور” كفاءة الأعمال”، كما حصدت المرتبة الثانية عالمياً في المحور “الكفاءة الحكومية”.

ومن المقرر أن تحتفل دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي، مع حلول عام 2021 القادم، وبحسب المؤشرات فقد تتمكن الإمارات من مواصلة قدرتها التنافسية، على مواكبة الدول العظمى، والاقتصادات العالمية المتطورة والحديثة، ومن المرجح انضمامها إلى قائمة أفضل 10 دول على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يمكن البلاد من فتح أبوابها على مصارعها، لفرص غير مسبوقة ونمو مطرد وتطور كبير وملحوظ خلال السنوات القليلة المقبلة.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع