Connect with us

أخبار الخليج

الإمارات تبدأ في تشغيل أولى محطاتها النووية قريبا

Published

on

تبدأ قريبا مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة نواة للطاقة التابعة لها بتشغيل المحطة الأولى في براكة للطاقة النووية جاهزة، وسيتم تقييمها من قبل فريق دولي مشكل من خبراء الطاقة النووية في أتلانتا التابع للرابطة العالمية لمشغلي الطاقة النووية.

وتأتي عملية التقييم التي تقوم بها الرابطة العالمية لمشغلي الطاقة النووية في هذه المرحلة قبل التشغيل باعتبارها أحد أهم عمليات التقييم في قطاع الطاقة النووية على المستوى العالمي، حيث انها تتماشى مع المعايير الدولية للقطاع النووي التي يتم تحديدها من قبل الرابطة والتي تتمتع بعضويتها مؤسسة الإمارات التابعة للطاقة النووية.

وقد عمل فريق التقييم خلال عملية التقييم التي أجرتها في شهر نوفمبر 2019 على ان يختبروا عدد من الوظائف التخصصية التي تعد انها اساسية ليتم البدء في التشغيل الآمن للمحطة.

وتشمل هذه الوظائف أداء مشغلي المفاعلات والعمليات والصيانة بالوصول إلى إدارة العمل والجاهزية لحالات الطوارئ، حيث انه قام فريق من الرابطة مؤخرا بإبلاغ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالنتائج التي تتعلق بعملية التقييم التي قامت بتأكيد جاهزيتها للمحطة الأولى في براكة للبدء في عمليات التشغيل.

وجاءت هذه العملية بعد قيام سلسلة من الاختبارات التي قامت بها عدة جهات رقابية محلية ودولية خلال الأعوام الفائتة حيث نجحت هذه الاختبارات في ان تلبي شروط التشغيل الامنة.

ومن جهته افاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد إبراهيم الحمادي انهم يواصلون تقديم الدعم لشركة نواة للطاقة في ظل وجود مساعي للحصول على رخصة التشغيل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لان يتم البدء بالإنتاج الآمن والتدريجي للطاقة الكهربائية الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة وذلك لدعم نمو الامارات للاعوام القادمة.

وشركة نواة للطاقة اصبحت في المرحلة الأخيرة من تلبية المتطلبات النهائية اللازمة لضمان جاهزيتها التشغيلية وذلك قبيل الحصول على رخصة التشغيل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وقبل بدء عملية تحميل اول حزم الوقود النووي في أولى محطات براكة للطاقة النووية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وسيتم البدء في مرحلة اختبارات التشغيل التصاعدي حتى تصل إلى المستويات التي تسمح بإنتاج الطاقة بالشكل التجاري خلال عدة شهور وذلك بمجرد تحميل حزم الوقود النووي في المحطة.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع