Connect with us

أخبار الخليج

الأسواق الخليجية تقلص خسائرها وارتفاع على البورصة المصرية

Published

on

قامت بعض الأسواق الخليجية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بتقليص جزءا من خسائرها، بعدما بدأت اليوم على تراجعات لمؤشراتها وصلت إلى 1.4%، ردا على تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعدما ان اطلقت إيران صواريخ على أهداف أميركية في بغداد فجر اليوم.

وقلص مؤشر سوق دبي من خسائره الصباحية ليتراجع بحلول منتصف التعاملات بنسبة 1.29% بعد أن وصلت خسائره إلى 1.4%، كما الحال مع مؤشر أبوظبي الذي تراجع بنسبة 0.59% بعد هبوطا قدره 1% في بداية التعاملات.

وتراجع مؤشر السوق السعودية الرئيسي “تاسي” حيث سجل 0.67% ووصل إلى 8144.29 نقطة. وواصلت الأسهم الكويتية خسائرها، ليتراجع مؤشر السوق الأول بحلول منتصف التعاملات بنسبة 0.15%.

ومن جهة اخرى بدأت البورصة المصرية على تراجعات طفيفة، لم تستمر سوى 20 دقيقة، لتعود إلى الارتفاع ليصعد مؤشرها الرئيسي “EGX30” بنسبة 0.62%.

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد جنازة قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي قُتل في هجوم بطائرة مسيرة أميركية في 3 من شهر يناير الجاري.

وتعتقد وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أنه سيستمر تبادل الهجمات بين الولايات المتحدة وإيران، ولكن عند مستوى محدد بعناية لتفادي إرغام الطرف الآخر على شن عمل عسكري شامل في المنطقة.

يشار الى ان الأسواق كانت تنتظر رد فعل إيران على مقتل سليماني، لتستقر خلال الجلستين الماضيتين، بعدما تكبدت خسائر قوية، خلال جلسة يوم الأحد، مع تراجع شهية المخاطرة، بعد هبوط البورصات العالمية وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية.

يذكر مؤشرات الأسواق الخليجية، صعدت بحلول منتصف التعاملات، في حين تراجعت البورصة المصرية صباح امس الثلاثاء.

واوضح رئيس المركز الخليجي للاستشارات المالية محمد العمران انهم شهدوا خلال يوم اول أمس أحداث جيوسياسية صعبة وكانت تبعاتها ارتفاع المخاطر في المنطقة وتأثرها المباشر على أسواق المنطقة ولكن كان لذلك تأثير وصغ بالمحدود خلال يوم واحد بسبب ان دول الخليج ليست في مواجهه لهذا الصراع الدائر بين الولايات المتحدة الامريكية وإيران.

واضاف ان الأسواق تعافت من هذا التراجع مع عودة الثقة والهدوء ومن الطبيعي ان يكون هناك استغلال للفرص ضمن نطاق التذبذب الحاد الذي شهدتها أسواق الأسهم عموماً في المنطقة والأسواق العالمية.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسية السعودي “تاسي” بنسبة 0.72% ليصل إلى 8264.95 نقطة، بدعم من صعود أسهم مصرف الإنماء بنسبة 0.56%، وعسير بنسبة 7.58%.

كما وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.69% ليصل إلى 2738.57 نقطة، بدعم من صعود أسهم شركة إعمار بنسبة 2.81%، وسهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 0.92%.

هذا وارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.74% ليصل إلى 5044.79 نقطة، ودعم صعود المؤشر كل من أسهم بنك أبوظبي الأول الذي صعد بنسبة 0.93%، وأسهم شركة القدرة القابضة بنسبة 11.9%.

كما وصعد أيضا مؤشر السوق الأول الكويتي بنسبة 1.09% ليصل إلى 6797.24 نقطة، بدعم من صعود أسهم بيتك بنسبة 1.17%، وأسهم وطني بنسبة 1.53%.

وارتفع مؤشر البحرين العام بنسبة 0.67%، بدعم من نشاط البنك الأهلي المتحد الذي صعد بنسبة 1.78%. بالاضافة الى ارتفاع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنسبة 0.08% ليصل إلى 3954.96 نقطة.

Click to comment

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Crypto Prices by Coinlib

جمع